أخبار اليوم

جونسون: المدارس ستفتح أبوابها اعتباراً من 8 مارس

ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن المدارس ستفتح أبوابها اعتباراً من الثامن من مارس المقبل، وفق فرانس برس.
هذا ويعرض جونسون اليوم الإثنين، خطّته لإخراج البلاد من الإغلاق الذي يأمل أن يكون الأخير.
وفُرض مطلع يناير إغلاقاً جديداً لمكافحة وباء كورونا، الذي أودى بحياة 120 ألف شخص في بريطانيا وجعل المستشفيات على شفير أزمة.

الإغلاق
وبعدما بات ممكنا ملاحظة آثار الإغلاق وحملة التلقيح مع انخفاض أعداد الإصابات وحالات الاستشفاء والوفيات، يعتزم جونسون إعلان تدابير تخفيف الإغلاق، وسيعرضها بعد الظهر أمام البرلمان قبل عقد مؤتمر صحافي متلفز مساءً.
وتجري حملة التلقيح التي أُطلقت في ديسمبر على قدم وساق، مع إعطاء جرعة واحدة على الأقل لشخص راشد من أصل كل ثلاثة راشدين من السكان.

مواعيد التطعيم
ووعدت الحكومة بأن جميع الراشدين سيتلقون جرعة أولى من اللقاح المضاد لكورونا بحلول أواخر يوليو، معلنةً بذلك تقديم هذا الموعد الذي كان مقرراً في البداية في سبتمبر.

تخفيف الإغلاق
إلا أن جونسون أكد أنه رغم التقدم المحرز، فإن تخفيف الإغلاق سيكون حذراً وتدريجياً.
وقال في بيان، أولويتنا كانت دائماً إعادة الأطفال إلى المدارس، وهو أمر أساسي من أجل تعليمهم وكذلك من أجل رفاههم العقلي والجسدي.
ويأمل أيضاً في أن يتيح ذلك للناس أقربائهم بأمان بعد أشهر من العزل، من خلال السماح باللقاءات في الخارج، حيث يُعتبر خطر انتقال الفيروس أقلّ.
وأكد جونسون أن كل قرار سيُتخذ بناءً على عناصر علمية متاحة وبحذر بهدف عدم إهدار التقدم المحرز والتضحيات.
وأعرب زعيم المعارضة العمّالية كير، عن تمنيه أن تفتح المدارس أبوابها في هذا التاريخ بصورة مثالية، إلا أنه أشار إلى الحاجة للتصرف بحذر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى