الشرق الأوسط

إيدج الإماراتية: نتوقع إشراكنا في سلسلة الإمداد بمقاتلات إف-35 الأميركية

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج للتكنولوجيا المتقدمة المملوكة للدولة في الإمارات اليوم الثلاثاء، عن أن المجموعة تتوقع إشراكها في سلسلة الإمداد بالمقاتلة إف-35 الأميركية إذا مضت صفقة بيعها للدولة الخليجية قدما.
صفقة مبيعات
وتعيد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن النظر في صفقة بيع 50 طائرة من هذا الطراز و18 طائرة مسيرة مسلحة، وغير ذلك من العتاد العسكري في صفقة، وافق عليها الرئيس السابق دونالد ترامب في أيامه الأخيرة في البيت الأبيض.
قدرات إيدج
وأشار فيصل البناي الرئيس التنفيذي لإيدج في معرض آيدكس الدفاعي في أبوظبي، إلى أن أي عتاد يأتي للبلاد، أصبحنا الآن نشارك مشاركة مكثفة في سلسلة الإمداد بأي مكون مقبول بالنسبة للعميل وبالنسبة لنا.
وأضاف أن إيدج، وهي مجموعة دفاعية حكومية بقيمة خمسة مليارات دولار، تستطيع دمج الأنظمة الفرعية والمنتجات والأسلحة وإجراء أعمال الصيانة والإصلاح والتجديد وكذلك صناعة أسلحة مثل الصواريخ
التي تستخدمها الطائرة.

اتفاق إيدج ولوكهيد مارتن
وأعلنت إيدج ولوكهيد مارتن المنتجة للطائرة في بيان في وقت لاحق، أنهما توصلتا إلى اتفاق مبدئي لاستكشاف فرص المشاركة في صناعة الطيران والدفاع بالإمارات، ولم يشر البيان بالاسم للطائرة إف-35 أو أي نظام آخر.
وقال دبلوماسي عربي لرويترز إن المقاتلة إف-35، وهي الطائرة الحربية الأكثر تقدما في العالم، ستمنح الإمارات قدرة هائلة على الردع في مواجهة إيران، وستمنح سيطرة كبيرة في سماء الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى