الشرق الأوسط

شركة ألمانية تتزود بصواريخ دفاع جوي إماراتية الصنع

شركة إيدج الإماراتية كشفت عن أجهزة تشويش «متقدمة جدا» للأجهزة المتفجرة

قالت الإمارات إنها ستزود شركة «راينميتال» الألمانية العريقة، بأول صاروخ دفاع جوي محلي الصنع، في وقت توسع فيه الدولة الخليجية إنتاج وتصدير التكنولوجية العسكرية، حسبما نقل موقع «بلومبيرغ».
وتأتي الصفقة على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2021» المقام في أبوظبي. وبحسب الإعلان الصادر ضمن إطار المعرض الذي يقام كل عامين، فإن الصواريخ التابعة لشركة الأسلحة الإماراتية «إيدج» ستكون جزءا من نظام الدفاع «سكاي نكس» التابعة للشركة الألمانية العريقة التي تتخذ من دوسلدورف مقرا لها وتتخصص في الصناعات الدفاعية.
في العام الماضي، استحوذت شركة إيدج المملوكة لإمارة أبوظبي على 1.3 في المئة من مبيعات الأسلحة العالمية، واحتلت المرتبة 22 من بين 25 شركة كبرى في العالم، وفقا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.
وتعهدت الإمارات بإنتاج وتصدير الأسلحة، ضمن المساعي لتنويع اقتصادها وتقليل اعتمادها على الشركات الأجنبية، إذ تقول المجموعة الدفاعية، التي ترفع شعار «معا نحو مستقبل آمن»، إنها تزود «السوق بتقنيات مبتكرة، وخدمات متطورة بسرعة وكفاءة أكبر في القطاع الدفاعي».
وتأسست إيدج عام 2019، وخلال إطلاقها قالت المجموعة إنها تضم أكثر من 25 شركة مملوكة للدولة أو خاصة في قطاع الدفاع، يقوم بالتصنيع وتقديم الخدمات والتدريب وبناء القدرات في القطاع الدفاعي وغيره من المجالات، بإيرادات سنوية تبلغ 5 مليارات دولار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيدج، فيصل البناي، في مقابلة إنه يتوقع أن تنمو المبيعات بنسبة تصل إلى 15 في المئة عام 2021.
وقال البناي إن الشركة تخطط أن تصبح لاعبا عالميا من خلال تطوير منتجات متطورة في العامين المقبلين، خاصة فيما يتعلق بمجال الحرب الإلكترونية.
وكشفت الشركة الإماراتية النقاب عن أجهزة تشويش «متقدمة جدا» للأجهزة المتفجرة، وأنظمة مخادعة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمواجهة الطائرات بدون طيار، حيث تتوقع مبيعات إضافية في نهاية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى