الشرق الأوسط

مصادر إيرانية تتحدث عن سقوط قتلى وجرحى بالغارة الأميركية في سوريا

محمد مجيد الأحوازي

أكدت قناة تابعة للحرس الثوري الإيراني على التلغرام، سقوط قتلى وجرحى ينتمون إلى «المقاومة الاسلامية» بحسب وصفها، في الغارات الجوية الأميركية التي استهدفت معسكراً تابعاً لفصيل مدعوم من إيران‬ في سوريا‬.

وقالت قناة «صبح صادق» التابعة للحرس الثوري: الضربات الجوية للجيش الأميركي التي أستهدفت مناطق على طول الحدود السورية العراقية، و قتلت هذه الغارات «عنصر عراقي» من حزب الله العراق وجرح العديد من مقاتلي «المقاومة العراقية» على حد تعبيرها.

وقال مسؤولون أميركيون لرويترز: الولايات المتحدة استهدفت بضربة جوية هيكلاً تابعاً لفصيل مدعوم من ‫إيران‬ في ‫سوريا‬ وقد استخدم هذا الموقع من قبل الميليشيا التي نفذت ضربات على قواتنا في‫العراق.

وأكد وزير الدفاع الأميركي استون حول الضربات الجوية التي استهدفت موقعاً عسكريًا تابعاً للميليشيات المدعومة من إيران بسوريا: اننا واثقون من أن الهدف الذي تم قصفه في سوريا تابع للميليشيات نفسها المسؤولة عن هجوم أربيل، ونصحت الرئيس بالعملية، وقلنا مرارا إننا سنرد وفق جدول زمني.

وأضافت قناة «صبح صادق» حول الضربات الجوية الأميركية على معسكرات المليشيات المدعومة من إيران في سوريا: الذين روجوا على أن بإمكانهم التفاوض وعقد الصفقات مع إدارة بايدن والديمقراطيين، أثبت لهم الأن، أنه لا يوجد أي إختلاف بين إدارة بايدن وبين ترامب حيال إيران، لذلك ينبغي أن يكون هناك رداً قاسياً على الضربات الجوية الأميركية، حتى لا تتكرر هذه الغارات مرة أخرى، وفقاً للقناة التابعة للحرس الثوري الإيراني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى