الشرق الأوسط

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن «برنامج الإمارات لرواد الفضاء»، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد.. بينهما أول رائدة فضاء عربية.. [نورا المطروشي] و[محمد الملا].. تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم.. وسيبدأ تدريبهما قريبًا ضمن [برنامج ناسا لرواد الفضاء].. نبارك للوطن بهما.. ونعول عليهما لرفع اسم الإمارات في السماء».

وينضم الرائدان الجديدان إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، ليشكلوا معاً فريقاً رباعياً تحت مظلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء، بما يدعم طموح الإمارات في مجال استكشاف الفضاء، وبما يخدم استراتيجية «مركز محمد بن راشد للفضاء» المبنية على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لمجال الفضاء والوصول بدولة الإمارات إلى مراكز متقدمة في هذا القطاع واستدامة برنامجه الوطني.

أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء، الدفعة الثانية من برنامج «الإمارات لرواد الفضاء» في شهر ديسمبر 2019، حيث فتح باب التسجيل الإلكتروني لكل من يجد في نفسه الكفاءة والجدارة كي يكون رائد فضاء من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لمن هم فوق عمر الثامنة عشرة سنة ويتقنون اللغتين العربية والإنجليزية وحاصلين على شهادات جامعية. وقد تم تصميم البرنامج لإعداد وتدريب الشباب الإماراتي للسفر إلى محطة الفضاء الدولية للقيام بمهام علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى