تقارير

بريطانيا ستحصل على مليوني جرعة أسبوعيًا من لقاح أوكسفورد

خالد الحماد –

ذكرت صحيفة التايمز، أنه من المقرر أن تحصل بريطانيا على حوالي مليوني جرعة أسبوعيًا من لقاح كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترا زينيكا، بدءًا من منتصف يناير.

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مصدر في فريق أكسفورد – أسترازينيكا، أن شركة أسترا زينيكا تتوقع توريد مليوني جرعة من اللقاح إجمالاً بحلول الأسبوع المقبل.

وأضاف المصدر: «الخطة بعد ذلك هي إنتاج اللقاح بسرعة إلى حد ما، بحلول الأسبوع الثالث من يناير، يجب أن نصل إلى مليوني جرعة أسبوعيًا».

يأتي ذلك بعد أن وافقت بريطانيا يوم الأربعاء على لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا المضاد لـ «كورونا»، على أمل أن يساعد التوزيع السريع للقاح، في وقف الارتفاع القياسي في الإصابات الناجمة عن شكل متحور شديد العدوى من الفيروس.

وستحصل بريطانيا على 100 مليون جرعة من اللقاح بموجب اتفاق مع الشركة، والتي قالت إنها تهدف إلى توفير ملايين الجرعات في الربع الأول من العام الحالي.
وتتعامل بريطانيا، التي سجلت أكثر من 50000 حالة إصابة يومية جديدة بـ كورونا خلال الأيام الأربعة الماضية، مع انتشار سريع لنوع أكثر عدوى من فيروس كورونا، سجلت يوم أمس 53285 حالة إصابة جديدة بكورونا و 613 حالة وفاة ناجمة عن مضاعفات الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى