قصة اليوم

«معجزة كوفيد».. قصة زوجان عاشا 55 عاماً مع بعض.. وقهرا «كورونا»

د. بلقيس دنيازاد عياشي –

قصة كفاح جميلة، بطلاها رجل وزوجته قررا رفع لواء الكفاح وعدم التخلي عن بعضهما رغم إصابتهما بفيروس لا يرحم، فيروس أرعب العالم وأربك حساباته وجعل الجميع ينتظرون بفارغ الصبر انتهاءه وعودة الحياة إلى طبيعتها.
الزوجان ديف و لين أتيو، اللذان يبلغان من العمر 75 و76 عاماً، عاشا مع بعضهما 55 عاماً، وقد أدخلهما فيروس كورونا إلى العناية المركزة، وكادا يموتان، لكن رحمة الله شاءت أن ينجحا في المرور من هذه الجائحة، ويتمكنا من قضاء ليلة رأس السنة مع بعضهما.
نقلت لين إلى العناية المركزة في اليوم التالي، بعد أن تم نقل زوجها ديف، ووضعت في سرير بجواره في مستشفى وارينجتون بمنطقة تشيشير.
كانت لين مريضة للغاية لدرجة أنها دخلت في غيبوبة لمدة شهر، وخشي الزوجان أنهما لن يغادرا وحدة العناية المركزة على قيد الحياة.
الآن بعد شهرين ونصف، عاد كلاهما إلى منزلهما ويتطلعان إلى عام 2021، وهو العام الذي اعتقدا أنهما لن يروه أبدًا.

معجزة كوفيد


قالت لين -التي أطلق عليها الطبيب الذي كان يتابع حالتها اسم «معجزة كوفيد»: «لقد كان الأمر مروعًا ولكننا وصلنا إلى هنا، كان العودة إلى المنزل في عيد الميلاد هو الشيء الرئيسي الذي كنا نعمل من أجله».
مضيفة: «في كل مرة يأتي الأطباء، نقول لهم هل سنعود إلى المنزل في الوقت المناسب؟.. وكانوا يجيبوننا لا نعرف بعد».
وتابعت: «بصراحة، لا يمكنني أن أشكر الأطباء والممرضات ومقدمي الرعاية بما فيه الكفاية، كانوا رائعين للغاية، لا أستطيع لوم أي منهم، لم أستطع أن أفعل شيئاً بدونهم».
وصف الزوجان تجربتهما وقلق أسرتهما – بما في ذلك ثلاثة أطفال وهم كاثي وجين وجون وخمسة أحفاد – بأنها «مروعة».
دخل ديف الذي لا يزال بحاجة إلى الأكسجين، إلى المستشفى في 2 أكتوبر وكانت زوجته في سرير بجانبه في اليوم التالي.
أوضحت ابنتهما كاثي لحظة نقل والدها إلى المستشفى قائلة: «لم يستطع التقاط أنفاسه أو تذكر أي شيء».
كان شفاءهم المعجزة أكبر هدية عيد ميلاد لأطفالهم وأحفادهم جوش ، 23 عامًا ، وإيما ، 16 عامًا ، إليانور ، 13 عامًا ، جيسيكا ، 13 عامًا ، ولورانس ، 10 أعوام.
قالت السيدة لين «عندما وصلنا إلى المنزل، كان لدينا الكثير من بطاقات التهاني وكان الجيران يطرقون الباب والأصدقاء يجلبون الطعام. لا أستطيع أن أشكر الجميع بما فيه الكفاية. لقد طغى علينا لطف الناس».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى